نمت مبيعات سيارات الطاقة الجديدة في الصين بنسبة 130.11٪ في يونيو

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-07-18      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

6985b7dd82ea4981860583507b4bdb55


قال الخبراء في ندوة عبر الإنترنت إن سوق سيارات الطاقة الجديدة في الصين (NEV) ينمو بسرعة كبيرة لدرجة أنه أصبح رابع أكبر سوق للسيارات في العالم.

باعت الصين 21.48 مليون سيارة في عام 2021 ، لتضعها في المرتبة الأولى في قائمة مبيعات السيارات حسب الدولة ، وهي مرتبة احتفظت بها لأكثر من 10 سنوات.

تبعتها الولايات المتحدة واليابان بإجمالي مبيعات سيارات بلغت 14.95 مليون و 4.45 مليون سيارة في عام 2021 ، على التوالي.بلغ سوق السيارات الكهربائية في الصين من سيارات الركاب 3.334 مليون في عام 2021. تليها الهند وألمانيا ودول أخرى.

قال الخبراء إنه من المتوقع أن تبيع الصين ما بين 4.5 مليون إلى 5 ملايين مركبة كهربائية في عام 2022 ، مما قد يجعلها تتفوق على اليابان في المرتبة الثالثة.

قال وانغ يونشي ، مدير المركز الصيني للطاقة والنقل في جامعة كاليفورنيا - ديفيس ، إن النمو في مبيعات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات ، والسيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء والمركبات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود ، ليس كذلك. مدفوعة بسياسات الحكومة فحسب ، ولكن أيضًا بسبب زيادة شعبية السيارات الموفرة للطاقة في الصين.

وأشار إلى أن معدل الاختراق ، أو النسبة المئوية لمستخدمي السيارات الصينيين الذين اشتروا سيارة كهربائية كان 6.2 بالمائة في عام 2020. وبحلول عام 2021 ، ارتفع هذا المعدل إلى 15.5 بالمائة.

'في عام 2022 ، من المتوقع أن تصل إلى 20 في المائة ، قبل ثلاث سنوات من هدف الحكومة لحصة السوق بحلول عام 2025 ' ، قال وانغ في ندوة عبر الإنترنت يوم الثلاثاء حول 'نعمة نمو السيارات الكهربائية في الصين ' التي نظمتها كاليفورنيا-الصين. معهد المناخ.

وقال وانغ إنه على الرغم من أن مبيعات السيارات السنوية في الصين ، التي تقلصت قليلاً ونمت بنسبة 3.8 في المائة من 2020 إلى 2021 ، فقد قفزت مبيعات السيارات الكهربائية الجديدة بنسبة 157.3 في المائة.

وأشار وانغ إلى أن المبيعات في الأسواق الأصغر ارتفعت أيضًا بشكل كبير ، في حين شهدت المدن الكبرى ، التي كانت تمثل تقليديًا جزءًا كبيرًا من حصة السوق ، انخفاضًا.

'هذه أيضًا علامة مشجعة للغاية. هذا يعني أنها ليست فقط سياسات الحكومة ، ولكن السوق يدفع الأسهم إلى الأمام ، ونعتقد أن مدن الدرجة الثانية والثالثة ستزيد أكثر ' ، قال.

عزا خه هوي ، المدير الإقليمي للصين في المجلس الدولي للنقل النظيف ، وهي منظمة غير ربحية توفر البحث والتحليل لصانعي السياسات البيئية ، نمو المركبات الجديدة في الصين إلى 'سياسات تحفيز متعددة '.

تمديد الحكومة الصينية للإعانات المالية لشراء السيارات الكهربائية ، وإعادة إطلاق حملة المستهلك لتحفيز المبيعات في المدن والبلدات الأصغر بالإضافة إلى سياسة الائتمان المزدوج لمركبة الطاقة الجديدة ، والتي تسمح للمصنعين باستخدام أرصدة EV الإضافية الخاصة بهم لتعويضهم. عجز ائتمان الاقتصاد في الوقود ، كما ذكره هو من بعض العوامل وراء النمو.

قال فرانك جيراردوت ، كبير مديري الاتصالات في BYD North America ، وهي شركة سيارات كهربائية مقرها شنتشن تصنع الحافلات والشاحنات في الولايات المتحدة ، إن المجتمعات الأكثر تضررًا من حافلات الديزل هي الأكثر احتياجًا للحافلات الكهربائية. .

'إن الشيء العظيم في هذا هو أنه نظرًا لأننا نتبنى المزيد والمزيد من هذه الأشياء ، ونصبح أكثر قبولًا للكهرباء ، مع الحافلات المدرسية على سبيل المثال ، فإن التقنيات التي طورتها BYD في الصين (يتم إحضارها) هنا لاستخدامها قال جيراردوت: 'الحافلات كوسيلة لتزويد الشبكات بالطاقة '.

وقال إن البيانات الإيجابية الصادرة من الصين يمكن عرضها على صانعي السياسات والمستهلكين في الولايات المتحدة حتى يفهموا 'هذا ليس شيئًا يجب القيام به فحسب ، بل إنه شيء يمكن القيام به ' ، على حد قوله.


  • اشترك في النشرة الإخبارية لدينا
  • get ready for the future
    sign up for our newsletter to get updates straight to your inbox
    الاشتراك